3/07/2013

السلفيون في تونس يؤكدون سلمية مشروعهم

بواسطة : عبد الغني مزوز بتاريخ : مارس 07, 2013
الاسلام الثوري نيوز ---
خلافا لما هو شائع في الأوساط الإعلامية, أعلن أحد رموز التيار السلفي الجهادي في تونس أن التيار السلفي يملك مشروعا متكاملا لتطبيق الشريعة في تونس بالطرق السلمية.
 وقال الداعية والناشط الإسلامي هشام السعدي في مقطع مرئي منشور على اليوتيوب . أن التيار الذي ينتمي إليه وهو التيار السلفي الجهادي لا يتبنى خيار العنف والصدام بل يحث على الاهتمام بالدعوة والموعظة الحسنة والعمل الخيري.منوها إلى أنه يدعو أنصاره إلى عدم الانجرار خلف الاستفزازات التي تسعى إلى جر التيار السلفي إلى الصدام مع قوى الأمن والمجتمع. ونفى السعدي المزاعم التي تقول بأن التيار السلفي يقوم بجمع الأسلحة وتهريبها من ليبيا وقال بأنه دائما ما يؤكد على خطئ حيازة ولو سكين بسيط ناهيك عن الأسلحة المتطورة التي تقول بعض المصادر بأن التيار السلفي يقوم بحيازتها.
وقال الداعية السلفي في معرض حديثه من أن بعض تصرفات الشباب المتحمسة وغير المنضبطة لا تلزم التيار ولا يتحمل مسؤوليتها إذ أن السلفيون في تونس غير منظمين ولا مهيكلين , مؤكدا أن هناك بعض الجهات التي تسعى إلى توريط الشباب السلفي في مواجهات وأعمال لا صلة لهم بها.
جدير بالذكر أن قطاع من التيار السلفي في تونس يعمل تحث يافطة أنصار الشريعة ويقوم بنشاطات دعوية وخيرية , غير انه بين الفينة والأخرى تروج أخبار عن مواجهات بينه وبين السلطة سرعان ما ينفيها أنصار الشريعة ويؤكدون على سلمية مشاريعهم.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير