12/12/2012

ردود فعل رافضة لادراج جبهة في لائحة الارهاب

بواسطة : عبد الغني مزوز بتاريخ : ديسمبر 12, 2012
أجمعت ردود فعل المتابعين للشأن السوري من الداخل والخارج على رفض القرار الامريكي بتصنيف جبهة النصرة كمنظمة إرهابية.
أحد النشطاء قال في تغريدة له على تويتر: أعتقد ان أمريكا ترمي الى ضرب السوريين بجبهة النصرة لان نجاحات الجبهة لم تأتي بدعم أمريكي فضلا عن استقلالية قرارها .
هادي العبد الله:
الناشط السوري البارز قال على موقع في تويتر: ماهو نوع الإرهاب الذي مارسته جبهة النصرة؟! وضد من مارسته؟! وكم مظلوما قتلت وأرهبت؟؟!! حتى يقال عنها أنها منظمة إرهابية؟!!
وأضاف: تصنيف جبهة النصرة “منظمة إرهابية” من قبل أمريكا هو جس نبض للسوريين فإن صمتوا “وبلعوها” سيبدأ تصنيف باقي الكتائب والألوية الواحدة تلو الأخرى .
رئيس اركان الجيش الحر في لقاء مع الجزيرة :
نرفض إدراج “جبهة النصرة” ضمن قائمة الإرهاب.
العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري في حلب:
عناصر جبهة النصرة من المقاتلين الجيدين ويتميزون بسلوكهم الجيد والمنضبط وهم موجودون معنا ويقاتلون إلى جانبنا، وثمة تنسيق معهم.
وأضاف: «لم نستبعد جبهة النصرة لأنها بالأساس ليست من تشكيلات الجيش الحر، وهم أصلا يرفضون تصنيفهم في الجيش الحر».
ويؤكد أنه «يضم صوته إلى صوت المجلس الوطني برفض وصف أي مقاتل على الأرض باستثناء النظام بالإرهابي».
بيان قائد ألوية صقور الشام أحمد عيسى الشيخ:
تؤكد ألوية صقور الشام على اهمية توحيد الصف الداخلي وزيادة اللحمة بين أطرافه وتحارب كل من يحاول شق هذا الصف باي وسيلة كانت بالمال أو المواقف السياسية أو القرارات الدولية ونشدد من هنا على أننا نرفض القرار الأمريكي الذي يقضي بادراج جبهة النصرة على أنها إحدى الفصائل الإرهابية المقاتلة في سورية.
الإخوان المسلمين في سوريا:
ترفض إدراج جبهة النصرة على قائمة المنظمات الإرهابية.
السياسي السوري المعارض رضوان زيادة:
قال على صفحته في تويتر: قرار أمريكا إضافة جبهةالنصرة إلى لائحة الإرهاب قرارخاطئ بكل المعايير فهم يرسلون الرسالة الخطأإلى الاسدوهي ان حربهاليوم ضدالقاعدة ليس ضد شعبه .
غسان عبود مدير اورينت نيوز على صفحته في فيسبوك:
جبهة النصرة حقيقية وتسدد ضربات مركزة وموجعة جدا لنظام أسد، ويعملوا بصمت بعيدا عن أي اساءة للشعب السوري، يكرهوا الدم ولا يُغلوا به، لديهم مبادئ الثوار العالية يتجنبوا فقاعات الاعلام.
الإعلامي في قناة الجزيرة فيصل القاسم:
قال على صفحته في تويتر: امريكا تضع جبهة النصرة على قائمة الارهاب.والجبهة معروفة بأنها من اكثر الفصائل تنظيما وقوة ومقاومة للنظام السوري .
وأضاف: ألا يمكن اعتبار وضع أمريكا لجبهة النصرة على قائمة الإرهاب ضوءا أخضر أمريكياً للنظام السوري كي يزيد في بطشه ضد الثوار بحجة أنه يقاتل إرهابيين .
وأضاف: تصوروا أن أمريكا صنفت بعض الجماعات الثائرة على النظام السوري كجماعات إرهابية، بينما النظام القاتل في نظرها حضاري بامتياز .
المراقب العربي السابق في سوريا أنور مالك:
قال على صفحته على تويتر: لم نر من جبهة النصرة ما يدعو لإدراجها في الإرهاب إلا إذا كانت الفرقة الرابعة والشبيحة من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ونحن لا نعرف!.
مراسل الجزيرة أحمد موفق زيدان:
قال على صفحته في تويتر: أعتقد من سيعجل بتدخل دولي وتقارب روسي ـ أميركي أو انقلاب على بشار ليس الكيماوي وإنما تقدم جبهة النصرة التي أقلق الغرب والشرق صعودها.
الكاتب ياسر الزعاترة:
قال على صفحته في تويتر: ألا يدل وضع جبهة النصرة على قائمة الإرهاب أن “إرهابيي” سوريا ليسوا عملاء للإمبريالية والصهيونية كما ذهب شبيحة بشار من يسار وقوميين؟! .
لماذا يستكثر الغرب على شبان مسلمين مساعدة شعب مضطهد في سوريا؟! النظام هو الإرهابي وليس جبهة النصرة. هي ثورة حرية ولا خوف على أحد في سوريا.
الشيخ حامد العلي:
الهدف الأمريكي إشعال فتنة بين مكونات الثورة بعد إعلانها إرهابية أمريكياً الشارع ينتصر للنصرة والحرّ يتوحّــد معها.
الدكتور حاكم المطيري:
قال في صفحته في تويتر: حماية الثورة يقتضي من القوى السورية إعلان رفضها للموقف الأمريكي تجاه جبهة النصرة والتأكيد على وحدة الصف السوري لإسقاط نظام الأسد.
الكاتب الجهادي عبد الله بن محمد:
قال في صفحته على تويتر: حفاظ جبهة النصرة على أمنها المعلوماتي أحاطها بشيء من الغموض فنسبها النظام للقاعدة ونسبتها المعارضة للنظام ووضعتها أمريكا بقائمة الإرهاب.

الإعلامي موسى العمر:
جبهة النصرة .. انتم السابقون وأحرار الشام وصقور الشام وأحفاد الصحابة و5 سير ذاتية على طاولةواشنطن اللاحقون..هي فقط لإبتزاز حكام سوريا الجدد.
الناشط ملهم الجندي في تغريدة له على تويتر قال:
قامت جبهة النصرة في سعيها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن أهل مدينة حلب بالمساعدة على تزويد بعض المخابز بالطحين لتأمين الخبز للمدنين.
صفحة عاجل أخبار سوريا على تويتر:
شكرا اميركا .. لقد وحدتي المجاهدين الثوار مع جبهة النصرة المجاهدون بمختلف تصنيفاتهم يعلنون الوحدة والاتحاد مع جبهة النصرة.
صفحة أخبار جبل الأدهمية على تويتر:
الفرق بينك وبين جبهة النصرة: أنّك تقول فقط وهي تفعل فقط.
صفحة هيئة إغاثة سوريا على تويتر:
الولايات المتحدة أدرجت جبهة النصرة ضمن المنظمات الارهابية بسبب دفاعها عن الشعب السوري ولاتخاذها منهج التوحيد. ولكن ……..
انقلب السحر على الساحر فازدادت شهرة جبهة النصرة وحب الثوار السوريين لها.
صفحة اموي مباشر على صفحتها على تويتر:
جبهة النصرة توفر يوميا 20000 رغيف خبز للشعب السوري في حلب بعد أن اغلقت أغلب المطاحن كما تسفر بعض الاصابات الخطيرة للتداوي في تركيا على حسابها الخاص.. هذا هو الإرهاب..!
الناشط أبو جهاد موفق على صفحته في تويتر:
لقد كان ادراج جبهة النصرة خيرٌ عظيم كيف لا و سوريا تضج كلنا جبهة النصرة اذا اراد الله سبحانة امر سخر له كل شي البر والفاجر المسلم والكافر .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير